حققت شركة «أبل» نجاحاً كبيراً في عام 2021 حيث وصلت قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار فكيف وصلت إلى هذا النجاح وتفوقت على جميع المنافسين وأصبح لهواتفها قيمة سوقية عالية وطلب كبير وولاء من عملائها؟ لعل أهم ميزة من مميزات آبل بعد الجودة العالية لمنتجاتها هي أنها توفر أجهزتها لتكون سهلة الاستعمال من جميع الفئات والأشخاص والأعمار ويعود الفضل لذلك من رؤية ستيف جوبز الذي قرر أن يكون تصميم المنتج هو أحد أسرار تسويق آبل وجذب العملاء لمنتجاتها. كما أن الشركة تبذل جهود كبيرة في أبحاثها ودراساتها للخروج بمنتجات رائعة وأقل عرضة للمشاكل من خلال تصنيع السوفت وير والهارد وير الخاص بالمنتجات بنفسها دون الاستعانة بشركات معاونة. لذلك في كل عام ومع إطلاق النسخة الجديدة من أجهزتها تجد الآلاف تقف بالطوابير للحصول على منتجاتهم بفضل استراتيجية التسويق الناجحة التي تتبعها الشركة والتي تقوم بناء على احتياجات السوق.
