هو استخدام الإنترنت والتقنيات الرقمية للوصول إلى العملاء المحتملين والحاليين وتقديم قيمة مضافة لهم. يشمل التسويق الرقمي مجموعة من الأدوات والاستراتيجيات والقنوات، مثل محركات البحث، والمواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والهاتف المحمول، والفيديو، وغيرها. يلعب التسويق الرقمي دورًا حاسمًا في زيادة أرباح النشاط التجاري، لأنه يساعد على زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وجذب المزيد من الزبائن، وبناء علاقات طويلة الأمد معهم، وتحسين رضاهم وولائهم. في هذه المقالة، سأشرح كيف يمكن للتسويق الرقمي تحقيق هذه الفوائد وأبرز بعض الأفضل الممارسات في هذا المجال.
