إن شراء منتج أو خدمة لا يمتلكها أي شخص آخر ، يجعلك مميزا و نجمًا في بعض الاحيان، والبشر بطبيعتهم يحبون التميز عن غيرهم اذا استطعت ان تجعل منتجاتك أكثر ندرة بالمقارنة بمنتجات المنافسين فأنت هنا جعلت من هذه المنتجات أكثر قيمة وهذا يعني أنك ستتمكن من وضع أسعار مميزة لهذه المنتجات واليوم يتم استخدام الندرة في التسويق في كل مكان ، في البيع المباشر وكذلك عبر الإنترنت وما أكثر المواقع التى نستخدمها اليوم وتتعدد أنواع الندرة في التسويق وتستخدمها شركات عملاقة مثل أمازون في عروضها اليومية والتي تحفزك على الشراء فوراً قبل فوات الأوان، أو تحفيز العملاء بشراء المنتج خلال هذا اليوم لتحصل عليه فورا، كما تتبع بعض المتاجر الإلكترونية سياسة العد التنازلي للعرض أو السلعة لتحفيز عملائها على الشراء، وتقوم بعض الشركات باستخدام نوع من الندرة في التسويق من خلال التحفيز النفسي وعرض تجارب الآخرين كما تفعل شركة بوكينغ، أما الطريقة الأشهر في هذا النوع من التسويق وهي التي تتبعها شركة آبل من خلال إيهام العملاء بنفاذ الكميات المتوفرة إن لم تقم بطلب المنتج، أو نجدها أحيانا لدى المتاجر الإلكترونية من خلال إشعار بجوار المنتج عن تبقي قطعة أو قطعتين من المنتج، أما آخر الأنواع التي نستعرضها في هذا المقال فهي الكميات المحدودة والتي تحفز العملاء لاقتنائها مهما بلغ ثمنها وهي تستهدف عملاء معينين وتنجح دائماً في الوصول إليهم
