emailinfo@rightclick.com|phone+966569090410
flagعــربي
logo
الرئيسيةمن نحنالمشاريعالخدماتعملاؤنامدوناتاتصل بنا
اتصل بنا
rightclick Logoمرحبًا بكم في rightclick، شركة رائدة في تطوير البرمجيات في طليعة الثورة الرقمية.

روابط سريعة

الرئيسيةمن نحنالمشاريعالعملاءاتصـل بـنـــا

خدمـاتـنـا

تطوير المواقع الإلكترونيةالعلامة التجاريةالتسويق بالمحتوىالتسويق الرقميالإنتاج البصري

اتصل بنا

شارع التخصصي ، المبنى الجنوبي ، مكتب رقم 12 ، الرياض 12363
+966-56-909-0410
+966-11-450-1344
info@rightclick.com
© Right Click 2025. All rights reserved.
About Header

المدونات

الرئيسية|المدونات

التسعير من أكثر المشكلات التي تواجه الشركات ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع، وتجعلهم يقعون في أخطاء فادحة بالتسعير لعدم معرفتهم الطريقة الصحيحة في التسعير ولأنهم لم يدرسوا السوق بشكل جيد ، ولم يطلعوا على أسعار المنافسين. يتجه بعض أصحاب المشاريع أو الشركات لوضع أسعار عالية والنتيجة عدم تحقيق مبيعات كبيرة لأن أسعاره مرتفعة وبالجانب المقابل من يُسعر منتجاتها بأسعار أقل من المنافسين ليبيع أكثر، والنتيجة أنه لا يستطيع أن يبيع شيئًا أيضًا لأن العملاء يعتقدون أن سعره قليل بسبب أن منتجاته أقل جودة من المنافسين. لذلك فإن تسعير المنتج أو الخدمة في الشركات من أهم استراتيجيات التسويق لتحقيق الأرباح وعند التسعير يجب النظر لمجموعة من العوامل في نفس تشمل تكاليف الخدمات والإنتاج والتوزيع والعروض التي يقدمها المنافسون، تحديد السوق، وقاعدة العملاء المستهدفين. يشكّل السعر الانطباع الأولي لدى العميل عن المنتج والخدمة لأنه يمثل مقدار الأرباح ويؤثر على كمية الطلب لذلك يجب دراسة العملاء والسوق بشكل جيّد ومقارنة المنتجات والخدمات مع المنافسين لوضع التسعير الأفضل

طرق التسعير